الاثنين، 1 فبراير، 2016

عادات غريبة لن تجدها إلا في اليابان

تنظيف المدرسةعلى الرغم من تقدم اليابان في التكنولوجيا والصناعة، إلا أن لها عادات وتقاليد غريبة لن تجدها في أي دولة سواها، وفي هذا الموضوع ستتعرف عادات غريبة منتشرة في اليابان.

عادات غريبة لن تجدها إلا في اليابان

1- ثني الأسنان

ثني الأسنان
انتشرت في اليابان ظاهرة ثني الأسنان باعتبارها موضة، وحتى أكبر العيادات تقدم خدمات خاصة بثني أسنان الشباب إذا أرادو، ليبدو بارزين بشكل أكبر، ما يكلف 400$.

2- البقشيش يعتبر إهانة

الموظف الياباني كالسائق
في العرف الياباني، يعتبر البقشيش الذي يتم تقدميه عادةً بعد الحصول على خدمة إهانةً للموظف!! حيث أنه سيكون سعيد بالحصول فقط على حقه دون زيادة أو نقصان.

3- وجود غرفة “لا تفعل شيء” في الشركات

غرفة لا تعمل شيء
في حالة قيام الشركة اليابانية بفصل أي موظف، يحتّم عليها القانون أن تصرف مبلغ جزائي كبير للموظف، وحتى تتجنب هذا الأمر، تقوم الشركات ببناء غرف خاصة للجلوس دون القيام بأي شيء مما يسبب الملل للموظف ويدفع للإستقالة.

4- عدم وجود فرّاشين في المدارس

تنظيف المدرسة
المدارس اليابانية لا تعتمد على عمّال النظافة للحرص على نظافة ممراتهم وحمّاماتهم، بل يقوم الطلاب بتنظيف حمّاماتهم بأنفسهم، وكذلك ممرات المدرسة.

5- النوم أثناء العمل

النوم أثناء العمل
تسمح الشركات اليابانية للموظفين بالنوم أثناء العمل، وهذا نابع من الإعتقاد بأن الموظف قد يكون لم يحصل على وقت كافي للراحة مما سيؤثر على أدائه، لذلك تكون الشركة مطالبة بتوفير الراحة لهم وعدم إجهادهم.

6- تبنّي البالغين

تبني الأولاد البالغين
في اليابان تنتشر حالات تبني الشباب البالغين، وعادةً ما يكون الشخص الذي يبتنى هؤلاء عبارة عن شخص غني لا يملك أولادً.

 7- نكهات شوكولاتة كيت كات

كتكات
شوكولاتة كيت كات تعتبر أحد الأمور التي تمتاز بها اليابان عن غيرها، حيث يوجد هناك مجموعة واسعة جدًا من النكهات، ويمكنك التعرف عليها من هنا “اليابان ملكة نكهات كيت كات“.

8- غرف “الكبسولات” للنزلاء

عادات غريبة
الكبسولة هي غرفة بسيطة جدًا لا تتسع سوى لسرير، وتمتاز اليابان بوجود فنادق توفر هذه الغرف لمن أراد أن يقضي ليلته بأقل التكاليف مقابل حصوله على سرير وتلفاز على الحائط، كما يوجد حمامات وأجهزة لبيع الأطعمة.

9- طريقة الإحتفال برأس السنة

عادات غريبة
يختلف الإحتفال برأس السنة في اليابان عن جميع دول العالم الأخرى، حيث يحتفل اليابانيون برأس السنة الميلادية بالذهاب إلى KFC، حتى أن الذين لا يذهبون إليه عادة يستغلو رأس السنة بالذهاب إليه ليصطفوا في طوابير للحصول على وجبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق