الجمعة، 22 يناير، 2016

سفن غامضة محملة بالجماجم والعظام تظهر في اليابان!

تظهر بين الحين والآخر سفن غامضة على شواطئ اليابان، ولا أحد يعلم وجهتها أو سبب ظهورها. السفن خشبية قديمة، تبدو وكأنها مشهد من فيلم قراصنة الكاريبي. وصل عددها منذ شهر أكتوبر حتى اللحظة إلى 12 سفينة، محملة بالعظام والجماجم لاثنتين وعشرين جثة. وقد وقعت اليابان في حيرة كبيرة لمعرفة ماهية هذه السفن الغامضة ومصدرها.


سفن غامضة
بالإضافة إلى الجماجم فتوجد أيضًا شباك صيد، وأحرف مكتوبة باللغة الكورية. ويوجد هناك تفسيران لهذه السفن المخيفة، أولهما أنها تعود للكوريين الشماليين المنشقين عن النظام السياسي الديكتاتوري الحاكم. أما التفسير الثاني هو أن السفن تعود للمزارعين الذين فُقدوا في البحر.
وتميل اليابان للتفسير الثاني الذي يرى أن السفن تعود لمزارعين وصيادين كوريين شماليين لأن النظام هناك يجبرهم على إنتاج كميات كبيرة من الطعام. ويفسّر البعض سبب وجود هؤلاء المزارعين حيث يرون أنهم كانوا يعملون حين نفذ الوقود وبقوا في عرض البحر وتوفوا هناك.
تفتقر هذه السفن لمقومات الحياة في البحر أو نظام التحديد الجغرافي، وهي صغيرة جدًا، وربما مات طاقمها من الجوع. وليس غريبًا أن تظهر السفن الغارقة في هذه المنطقة من اليابان، فقد استمر ظهورها لسنوات عديدة. ويزداد العدد في فصلي الخريف والشتاء بسبب حركة الرياح الشمالية الغربية. فقد اندفع 80 قاربًا في عام 2013 إلى الشواطئ وكان بداخلها مئات الجثث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق