الأربعاء، 24 فبراير، 2016

الموت بطريقة حضرية حديث الشارع الياباني

الموت يابان حضاري جنازةيتوقع الكثيرون بأن يتقلص عدد سكان اليابان بنسبة ما يقرب إلى 30 مليون شخص على مدة السنوات ال50 المقبلة، وشهدت هذه الدولة خلال الأيام السابقة، ظهور لحالة الموت الحضاري، وهي عبارة عن شركات تقوم بالاهتمام بجنازة الميت بشكل كامل بأسلوب حضري متطور.
وهذه الشركات تقدم أعمال مزدهرة لتشيد الجنازات، وأي شيء يتعلق بأمور الموت حسب معتقداتهم، من المعارض التجارية، والخدمات التكنولوجية العالية في غرفة الميت. ويمكن للشخص قبل الموت أن يذهب إلى هذه الشركة من أجل التجهيز لنفسه، من قياس التابوت، وأخذ صورة وسيمة للجنازة، أو حتى شراء قطعة أرض حديثة متعددة الطوابق، والكثير من الأحداث المتعلقة بالجنازة.
موت يابان حضاري جنازة
اليابان التي تحتوي على 127.3 مليون نسمة، تبلغ مساحتها 378000 كيلومتر مربع، وتعادل سدس مساحة المملكة العربية السعودية، وثلث مساحة مصر، وتزيد مساحتها عن مساحة بريطانيا بمقدار مرة ونصف.
موت يابان حضاري جنازة
وقد توافد إلى هذه المتاجر أعداد كبيرة من الناس الذين قاموا بالتجهيز ليوم موتهم، والترتيب للجنازة، والاستعداد للقبور الخاصة بهم.
فهم على اعتقاد بأن هذه الأشياء ستكون مصدر سعادة عند موتهم! ولم يدركوا بأن الإيمان بالله ورسوله هو سر النجاة في هذه الحياة الدنيا والآخرة.
موت يابان حضاري جنازة
موت يابان حضاري جنازة
موت يابان حضاري جنازة
موت يابان حضاري جنازة
موت يابان حضاري جنازة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق