الخميس، 28 يناير، 2016

أكثر الإختراعات اليابانية جنوناً

الحاجة أم الاختراع، وحتى ولو كانت تلك الحاجة بسيطة فانها تجلب لنا الأفكار لاختراع أشياء مفيدة، وكالعادة اليابانيون هم السباقون لتلك الاختراعات فهم ملوك الابتكار والتطوير.
اليكم قائمة بأغرب الاختراعات الغير تقليدية التي ابتكرها اليابانيون على الرغم من بساطتها: 


مظلة لتخزين الأمطار:
هي نفس المظلة التقليدية ولكن مقوسة بالعكس، أي تجمع مياه الأمطار فيها، وبمجرد شعور الشخص بالعطش يمكنه الاستعانة بما جمعه من مياه. 
جهاز المحارم الورقية:
عندما يصاب الشخص بالانفلونزا، يضطر أن يحمل علبة محارم ورقية أينما ذهب، ولكن لم لا يكون الأمر أكثر سهولة؟ لطالما ظننا أن هذه الصورة هي مجرد دعابة ولكنه جهاز حقيقي وبسيط. 

تشغيل الموسيقى في دورة المياه: 
ليس من الغريب أن تجد في اليابان مرحاض مزود بجهاز تسخين المقعد، أو فتحة لذاكرة أو مشغل أغاني، للاستماع الى الموسيقا أثناء الاستحمام. 

أعراس ماكدونالدز:
منتج حصري من مطاعم "ماكدونالدز" للأسواق اليابانية، عبارة عن فطيرة تفاح ضخمة جداً بسعر رخيص للغاية، لكل من يقوم بتنظيم حفل زفافه في أحد فروع المطعم! وعلى الرغم من إن الخبر كان غريباً نوعاً ما، إلا أن هناك مئات الحجوزات التي وصلت للمطعم فور الإعلان عن المنتج الجديد.


بيرة للأطفال: 
عبارة عن خلطة مميزة من المشروبات الكحولية الوهمية للأطفال اليابانيين، وبدلاً من أن تبتعد عنها الأمهات وتتجاهلها، حقق المنتج نجاحاً ضخماً جداً لدرجة أن الشركة المسؤولة عنه تستعد للعمل على منتجات جديدة تقدم مشروبات النبيذ والشمبانيا والكوكتيلات.

كبسولات النوم: 
اختراع ياباني لرجال الأعمال الذين يبحثون عن أماكن رخيصة للنوم في مدن معينة داخل اليابان على غرار أكبر الفنادق الموجودة في الدولة، تتضمن كل كبسولة العديد من أدوات الترفيه مثل المنبه وأضواء الغرفة والمرآة، وتلفاز لمتابعة القنوات الأرضية.

ربطة عنق ام شمسية
تصميم لربطة عنق وفى حالة نزول المطر بإمكانك إستخدامها كشمسية


صور المزيد من الاختراعات الغريبة:





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق