الأحد، 3 يناير، 2016

أغرب المنازل في العالم على الاطلاق!! شاهدها

Portugal-Stone-House
الجميع حول العالم قد يشعر أن منزله الخاص وملاذه الشخصي مميز بطريقته الخاصة، وكيف لا؟ وهو من صممه لملائمة احتياجته اليومية وللتناسق مع أسلوب حياته الطبيعي .. لكن من ظن أن منزله أو شقته تتمتع بطابع غريب عليه التفكير مرة أخرى بعد مشاهدة هذا التقرير المميز عن أغرب 10 منازل ستجدها في أنحاء العالم،نلقي نظرة على مجموعة غريبة و فريدة من نوعها من المنازل التي قد تلهمك لتقوم بتجديد ما بداخل حياتك:


مدينة الحاويات – لندن، بريطانيا

Cmglee_Container_City_2عندما يتعلق الأمر بالمباني الصديقة للبيئة تأتي مدينة الحاويات الواقعة في لندن في مكان جيد لمن يأخذ البيئة على نحو جدي، فبإدارة مساحة حضرية محدودة تم الاستفادة من حاويات سفن ارتبطت ببعضها لصنع أو تشكيل مكان للعمل والعيش بداخلها، بالإضافة إلى صفوف، قاعات رياضية، مكاتب، استوديوهات لتسجيل الصوت و مراكز اجتماعية. هذا المشروع يضمن نهجاً واقعياً للبيئة في مجال بناء هذه المنازل بتكاليف منخفضة جداً.

طائرة بوينغ 727 – بورتلاند، أوريغون، أميركا 

Screen-Shot-2014-06-09-at-7.13.32-PMفكرة العيش في طائرة قد تبدو راقية جداً و لكن هذا أمر يجب عليك النظر فيه طويلاً قبل اتخاذ قرارك، فقد تم استخدام طائرة بوينغ 727 كمكان للسكن من قبل مهندس كهربائي سابق يدعى بروس كامبل الذي اتخذ من هذه الطائرة ملاذه الخاص منذ 1999، يقع هذا المنزل الاستثنائي في بورتلاند، أوريغون ويملك كل ما يحتاجه الرجل بما في ذلك مطبخ مجهز بالكامل و غرفة نوم.

البيت الحجري – البرتغال

6947236402_cd005351ff_cتم بنائه في 1974 من قبل فيتو رودريجز بين حجرين كبيرين، هذا المنزل الذي بشبَهِهِ سيذكرك بفلينستون لديه عدة ميزات فهو مريح من الداخل و يملك مدفأة، لكن بعد تعرضه إلى هجوم من قبل مخربين تم تزويده بنوافذ مقاومة للرصاص وباب من الحديد.

قصر البحيرة – أودايبور، الهند

udaipur_lake_palaceعام 1746 تم بناء هذا القصر الصيفي من قبل ماهارانا جاي سيتغ الثاني، هذا المبنى المذهل يرتكز على أساس طبيعي مؤلف من 16 ألف متر مربع من حجر جزيرة جاغ نيواس. و هو في الوقت الحالي من أحد الفنادق الراقية في الهند. مزيد من الصور على لامودي.

المنازل المكعبة – روتردام، هولندا

CyJBwتم تصميمها من قبل بيت بلوم في 1984، هذه المنازل المكعبة متوضعة بزواية مختلفة لتُشكل شجر و أشكال من الغابة مجتمعة، دليلاً على عبقرية و جمالية هذا التصميم الخيالي.

كرة الروح الحرّة – كواليكوم بيتش، كندا

treehouse-agata-flickrبيت الكرة المعلقة هذا تم تصميمه من قبل توم و روزس شودلايت، يُعتبر المهرب المثالي من العالم إلى البساطة. هذه البيوت الشجرية المذهلة يمكن أن تُزود بالكامل بتجهيزات السباكة و الكهرباء، الكرة تزن تقريباً 500 كغ و يستغرق حوالي يوم واحد لتثبيتها بطاقم يتألف من 3 أشخاص.

البيوت المدمجة المصغرة – لندن، بريطانية/ميونيخ، ألمانيا

Micro Compact Houseقام فريق من الباحثين و المصممين بصنع بيوت مصغرة تلبي احتياجات الطلاب و رجال الأعمال. هذه البيوت الصغيرة يمكن دمجها مع أي منظر طبيعي و يمكن أيضاً تجميعها وفق تسلسل أفقي أو عمودي.

كهف المساكن – كاندوفان، إيران

kandovan-iranian-village-houses-gessato-gblog-1مساكن خلابة بالغة من العمر 700 عاماً موجودة في إيران، تم حفرها و تشكلها بشكل طبيعي من قبل الحجار البركانية. بعض المجتمعات التي تعيش هناك حدثّت بيوتها بمياه جارية، ولكن مع ذلك تم الحفاظ على معظم هذه البيوت بحيث أن كل من الشكل الخارجي و الداخلي يعطي شعور كاندوفاني أصلي.

البناء الراقص – براغ، جمهورية التشيك

Prague6-2صممه فلادو ميليونيك بالتعاون مع فرانك جيري، تقع هذه التحفة المعمارية في عاصمة جمهورية التشيك براغ، المبنى يصور الثنائي الراقص الشهير فريد استير و جنجر روجرز.

الشقق المصيرية المتقلبة – ميتاكا، اليابان

6638196741_18d892b142_zهذه الغرف العلوية الملونة “التي صممها شوساكو اواكاوا ومادلين جينس” تُستخدم كمرافق تعليمية، سكنية و ثقافية. عمل المصممين في هذه الغرف يهتم بجسم الإنسان و علاقته مع العالم المحيطي، و بالتالي يعطي التصميم فرصة للمقيمين في هذه المساكن الخاصة لأن يسألوا انفسهم ما هم قادرين على فعله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق